•  

الخدمات والمرافق

http://beithanoun.ps/./uploads/37470888556f234c00f302.png

أولاً : المرافق الصحية
يوجد في مدينة بيت حانون عدد من المرافق الصحية، منها عيادة تابعة لوكالة الغوث الدولية وخدماتها محدودة لاعتبارها مستوصفاً يعمل ستة أيام أسبوعيا بدوام صباحي فقط، وهناك مركز شهداء بيت حانون الطبي التابع لوزارة الصحة وهو مخصص للرعاية الأولية، وعيادة عزبة بيت حانون التابعة لوزارة الصحة، كما ويوجد في المدينة ثلاث مستشفيات هي : مستشفى بيت حانون، ومستشفى (بلسم) العسكري التابع للخدمات الطبية العسكرية ويقدم خدماته للعاملين في الأجهزة الأمنية الفلسطينية ومستشفى الشوا الخيري وهو مغلق حالياً لعدم توفر الإمكانات التشغيلية اللازمة لاستمرار العمل به ، وهناك عيادة بسيطة تتبع لإتحاد لجان العمل الصحي (مركز القدس الطبي) ومركز آخر لرعاية المعاقين تشرف عليه الإغاثة السويدية.

ثانياً : المرافق السياحية:
يمكن القول أنه لا توجد بقعة على وجه الأرض إلا ولها طبيعتها وجمالها وسحرها الخاص، إلا أن مدينة بيت حانون تنفرد بمقومات سياحية تجعلها مركز جذب سياحي، وذلك لموقعها الجغرافي المتميز فهي تقع على الثغر الشمالي لقطاع غزة، ولمناخها المعتدل، وما تتمتع به من مناظر طبيعية جذابة، ومواقع أثرية تشهد على الحضارات المتعاقبة وتدل على تطور في فن العمارة خلال الحقب التاريخية المتعاقبة. ويوجد في المدينة مسجد النصر الذي يرجع تاريخه إلى 637هـ وقد تم هدمه من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي في اجتياح للمدينة في 2006 ، وكذلك قبة أم النصر.
وتتميز المدينة بأنها غير مستوية، ويقع فيها مناطق منخفضة ومناطق مرتفعة وعدة أودية (وادي بيت حانون - وادي بريدعة - وادي الدوح).

ثالثا: الخدمات الرياضية:
مدينة بيت حانون تعاني من ضعف الأنشطة الرياضية؛ بسبب ظروف الانتفاضة، ويوجد بالمدينة ناديان رياضيان هما: 1- نادي شباب بيت حانون الأهلي.
2- نادي بيت حانون الرياضي.
علما بأن هذه النوادي لا تفي بحاجة السكان لافتقارها للساحات المناسبة لمزاولة الأنشطة والتمارين الرياضية، ولعدم وجود أي مراكز شبابية أخرى.

2016-03-23 08:16:32
  • آخر الأخبار

طرح عطاء حفر بئر مياه

طرح عطاء حفر بئر مياه

البلدية تشرع في تنظف مصافي الأمطار

البلدية تشرع في تنظف مصافي الأمطار

رئيس البلدية يستقبل وفد من نقابة المهندسين

رئيس البلدية يستقبل وفد من نقابة المهندسين