دعت المواطنين لإتباع إرشادات السلامة … البلدية تستنفر طواقمها استعدادًا للمنخفض الجوي القادم

أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية بيت حانون، الاستنفار في صفوف طواقمها وفرقها الميدانية استعدادًا للمنخفض الجوي الذي من المتوقع أن تتعرض له المنطقة مساء اليوم وغدًا الجمعة، داعيةً المواطنين إلى إتباع إرشادات السلامة للتقليل من الآثار السلبية للمنخفض الجوي. جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الطوارئ استعداداً للمنخفض الجوي القادم.
وذكر رئيس اللجنة أ.زياد عاشور، أن طواقم وفرق الطوارئ ستعمل على مدار الساعة، للتعامل مع الآثار السلبية للمنخفض الجوي ومعالجة أي طارئ أو أضرار، مبينًا أن اللجنة في حالة تواصل دائم حتى نهاية المنخفض الجوي.
وأكد رئيس اللجنة، جاهزية طواقم البلدية للتعامل مع المنخفض الجوي، مشيرًا إلى أن البلدية استبقت موسم الأمطار بتنفيذ حملة لتنظيف كافة مصارف مياه الأمطار في المدينة لتهيئتها لتصريف المياه.
وناشدت اللجنة المواطنين بعدم إلقاء النفايات على مصارف مياه الأمطار وعدم فتح مناهل الصرف الصحي في المدينة حتى لا تتسرب مياه الأمطار إلى شبكات الصرف الصحي وتؤدي إلى طفحها في الشوارع والمنازل الموجودة في المناطق المنخفضة. كما ودعت المواطنين إلى المحافظة على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع وحتى لا تنجرف مع السيول التي قد تشكلها مياه الأمطار، ما سيؤدي إلى سد مصارف المياه، وتجمع مياه الأمطار.
وأهابت اللجنة بأصحاب البيوت المغطاة بالإسبست أو الزينكو ضرورة وضع أثقال كافية عليها لمنع تطايرها في حال هبوب رياح سريعة على المدينة، كما دعت أصحاب البيوت المنخفضة عن الشارع إلى وضع أكياس من الرمل على أبواب وعتبات بيوتهم لمنع تسرب المياه إليها، والاتصال مع البلدية في حال حدوث أي تسرب للمياه داخلها.
وعليه فإن لجنة الطوارئ في بلدية بيت حانون تحذر المواطنين من المنخفض الجوي القادم وتدعو المواطنين إلى اتخاد الإرشادات المهمة للتعامل مع التساقط الكثيف لمياه الأمطار والمنخفضات الجوية.
* الحفاظ على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لا تنجرف مع مياه الأمطار وتتسبب في إغلاق المصارف.
* عدم فتح أغطية مناهل الصرف الصحي في الشوارع لمنع دخول مياه الأمطار إليها وطفحها لاسيما في المناطق المنخفضة.
* متابعة الأخبار والنشرات التي تنشرها البلدية تباعا حول جهودها لمواجهة المنخفض الجوي وتلافي أي أضرار.
* الحيطة والحذر في أوقات الرياح الشديدة وعدم السير بجوار الأجسام القابلة للتطاير.
* التواصل مع لجنة الطوارئ في البلدية على رقم جوال 0595791797 والإبلاغ عن الشكاوي.