ضمن برنامج “طموح 2” … وزارة العمل تمنح البلدية 90 عامل للعمل في دوائرها وأقسامها المختلفة

منحت وزارة العمل بلدية بيت حانون 90عامل من المستفيدين ضمن برنامج “طموح 2” لتنمية قدرات الشباب والخريجين الذي أعلنت عنه مؤخراً.
وأكد الدكتور محمد نازك الكفارنة رئيس البلدية أن البلدية استوعبت حوالي 90 عامل من المستفيدين ضمن برنامج “طموح 2” لتنمية قدرات الشباب والخريجين، موضحاً أنه تم توزيع العمال المستفيدين من البرنامج على دوائر وأقسام البلدية المختلفة، حيث تم توزيع 45 عامل للبلدية للقيام بأعمال صيانة الطرق والمياه والمتنزهات والجناين وتم فرز 45 عامل لمجلس النفايات الصلبة للقيام بأعمال النظافة.
وأشار رئيس البلدية إلى أن برامج التشغيل المؤقت ستساهم في إكساب الشباب والخريجين مجموعة من المهارات والمعارف التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل المحلي والتخفيف من حدة البطالة، وشكر رئيس البلدية وزارة العمل على تعاونهم مع البلدية، متمنياً مزيداً من التعاون والتواصل من أجل الارتقاء بمدينة بيت حانون والتخفيف من حدة البطالة في صفوف أبناء مدينتنا.
وقد كانت وزارة العمل بغزة أعلنت مطلع نوفمبر الماضي عن مشروع مؤقت لتشغيل 10 آلاف خريج وعامل، ونشرت أسماء 5 آلاف من المستفيدين ضمن الدفعة الأولى في 18 من ذات الشهر، بهدف تخفيض نسبة البطالة بين الخريجين وتنمية قدراتهم وتدريبهم وإعادة تأهيلهم، ودعم الاقتصاد المحلي من خلال تحريك الوضع الراكد، وتغطية العجز الكبير في الكادر البشري بالمؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص.
والجدير ذكره أن قطاع غزة المحاصر يعاني من ارتفاع معدلات البطالة خصوصاً بين فئة الشباب من الخريجين والعمال بنسبة (53%) بحسب وزارة العمل.