رئيس البلدية يفتتح أعمال مشروع الصرف الصحي في منطقة الزيتون

افتتح الدكتور محمد نازك الكفارنة رئيس البلدية صباح اليوم أعمال مشروع الصرف الصحي في منطقة الزيتون، مؤكداً أن البلدية تسعى منذ سنوات لتنفيذ هذا المشروع ومد شبكة صرف صحي في المنطقة وأن الحصار المفروض على قطاع غزة حال دون ذلك، وأوضح أن هذا المشروع يشمل تمديد خط ناقل من مضخة المنطقة الصناعية مروراً بشبكة الصرف الصحي في منطقة الزيتون وصولاً إلى مضخة شارع الواد، آملاً أن تنتهي مشكلة الصرف الصحي في الواد نهائياً.
ومن جهته أكد المهندس شادي البسيوني رئيس قسم المياه والصرف الصحي أن طواقم البلدية وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي سوف تقوم بالإشراف على تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالكامل حسب المواصفات الفنية والأصول الهندسية وحسب التصميم المعد من قبل البلدية والشركة المنفذة.
من ناحيته بين المهندس مهند القانوع مدير الدائرة الهندسية أن المشروع سيشمل تنفيذ 6 كيلو متر صرف صحي مع مناهل وسيخدم 6000 نسمة مشيراً إلى أن قيمة المشروع تبلغ 700 ألف دولار علماً بأنه تم الانتهاء مؤخراً من تنفيذ مضخة شارع الواد بتمويل بلغ قيمته 500 ألف دولار وسيتم توصيل خدمات الصرف الصحي لجميع المنازل القائمة في المنطقة .
بدوره شكر الأستاذ زياد عاشور مدير البلدية أهالي منطقة الزيتون على صبرهم وتعاونهم وتفهمهم لظروف الحصار والمعوقات التي حالت دون تنفيذ المشروع طيلة السنوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *